الأربعاء، 26 أغسطس 2015

من أكون؟

كلمات كتبتها بطلب من صديق لي ولد من علاقة غير شرعية
مسكت القلم لأكتب
فنزلت دمعات العيون..
اختنقت العبرات
وضاعت العبارات
بين طيات السكون..
سألت نفسي من أنا
ومن أكون؟
أنا الطفل اللقيط
أنا الذي نبذني المحيط
أنا الذي لا يعترف بي القانون..
أنا من احتجت لأم ترعاني
أنا من حرمت من أب حنون..
أنا طفل بلا طفولة..
أنا الذي ألعب بلعب مكسورة..
أنا الذي أحلامي منثورة..
أنا من سموني عيبا وحراما
أنا من شوهوا لي الصورة..
يحاسبونني على ذنب لم أقترفه
وكأنني مجرم شديد الخطورة..
أنا من بدأت معاناتي
منذ أن كنت رضيع..
أنا من حكم علي المجتمع
بأن أضيع..
أنا من وصفوني
بالرخيص والوضيع..
أنا الذي كلام الناس
أبكاني..
وكسر شعوري وكياني..
أنا الذي سكن الحزن وجداني..
أنا الذي أعيش
بلا لقب
بلا تاريخ
أنا من ضاع عنواني..
أنا الذي لم أذق دفء العائلة
أنا من طول البكاء أعماني..
أنا الذي ولدت
من علاقة غير مشروعة..
أنا الذي حقوقي منزوعة..
أنا كطير في قفص
أو كغصن في شجرة مقطوعة..
فسامحكم الله
يا أمي
ويا أبي
فإبنكم عاش كالميت بين الأحياء..
أنتم أخطئتم
وأنا من دفعت ثمن الأخطاء..
سامحكم الله
فإبنكم عاش وحيدا
بلا إخوة بلا أحباء..
بلا سند يحميني
عند السراء والضراء..
سامحكم الله
لأنني تعذبت كثيرا
وبكيت طويلا
حتى جف من عيني البكاء..
وتجرعت كل كؤوس الشقاء..
ولكني أتمنى أن تكونوا في حياتكم سعداء..
وأنا لم أنسكم يوما في الدعاء..
وسأستمر لوحدي المسير
في رحلة البقاء..
فأنا قدري أن أكون من البؤساء..

المؤلف: علي يحياوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق