السبت، 22 أغسطس 2015

حمزة بن دلّاج: بطل حقيقي أم صناعة الإعلام العربي

اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات العربية خبر زلزل الدنيا ولم يبقَ عربيٌّ على وجه البسيطة لم يسمع به ويفخر بخبر كهذا الخبر منذ 2013: إيقاف
تعليق الإعلام العربي (انتبه هراء): حمزة بن دلّاج من أكبر 10 هاكرز في العالم اخترق أكثر من 200 مؤسسة بنكية وسرق منها 4 مليار دولار وتبرع بالأموال لجمعيات فلسطينية وجمعيات في أفريقيا السوداء ودمر مواقع إسرائيلة و... و... وصدر فيه أخيرا حكم بالإعدام.
الحقيقة: حمزة بن دلّاج كان على اتّصال بمطوّر البوتنات"SpyEye" الروسي "Alexander Andreyevich Panin" الذي استعمله ليخترق حرفاء من 253 مؤسسة بنكيّة. حمزة بن دلّاج ما كان إلا "سمسارا" يقوم بتسويق هذا البرنامج بأثمان تتراوح من 8000 إلى 15000 دولار. والحكومة الأمريكية بدورها تطرد هذا النوع من اللصوص وهو أمر عادي وليس لخطورته المزعومة.. إلا أننا كعرب نعشق أدوار البطولة اللامتناهية..
العرب عموما يحبون أدوار البطولة في كل شي حتى وإن كان البطل لصًّا مساهما في تخريب النظام المصرفي العالمي، لماذا لم يقم البلغريون بتمجيد البلغاري الذي مسك مع حمزة؟ لأنه لص..
العرب يعانون من إزدواجية في التفكير -غاية في الغرابة- أولا لم يفهموا أن اللص لص ولو سرق مال فرعون ولابد أن ينال جزاءه، ولا يكفي هذا بل لمجرد أنه جزائري نسبت إليه أعمال خيرية لجمعيات فلسطينية..
باختصار مازلنا لا نعلم كيف نقرأ الخبر ومن أين نأخذه.. يا أخي تريثوا قبل لعب أدوار البطولة..
وبالنسبة للمصدر:
http://krebsonsecurity.com/tag/hamza-bendelladj/
http://www.funinformatique.com/le-proces-du-hacker-algerien-hamza-bendelladj-fixe-au-5-octobre/
https://lemontrealdz.wordpress.com/2014/01/29/etats-unis-un-co-accuse-du-hacker-hamza-bendelladj-plaide-coupable/


المؤلف: غازي نهيدي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق